الخميس، 18 سبتمبر 2008

sun block





انهارده حبيت اتكلم عن هذا النوع من الكريمات الكريم الواقى من
من الشمس والى بيوضع على البشره لحمايتها من اشعه الشمس وتاثيرها على البشره من تغير لون البشره او ظهور حبوب او ظهور النمش..... وغير ذلك.
وجدت اسئله كتيره تتعلق بهذا الكريم مثل
هل يمكن وضع sun block بعد كريم الأساس

بنلاقى السؤال ده محيرنا بس اجابته انه يوضع هذا الكريم قبل كريم الاساس ومن الافضل ..اننامنستخدمش الاتنين مع بعض لانهم من الممكن يدمروا البشره وهذا عن تجربه.



2-على أي أساس أختار كريم الحماية ؟هل على حسب درجة حرارة الجو أم على حسب لون بشرتي...؟


اختيار الكريم يكون على أساس جودة الكريم وليس على درجة لون البشرة ومواصفات الكريم يكون واقي بدرجة 100 % من حرارة الشمس

3_هل كريمات الحماية الموجودة بالأسواق هي للذين يحبوا الذهاب للبحر والتعرض للشمس؟

ممنوع تعرضك للشمس لأن تسرب الأشعة الفوق بنفسجية نظرا لخرم الأوزون ضار جدا بجلد الإنسان والنبات والحيوان وبكل شيء على الأرض فلا يجوز تعرضك للشمس؛ لأن ذلك يسبب أخطارا جسيمة على الجلد، وأنصحك بالذهاب إلى الشاطئ بداية الساعة السادسة والنصف مساء وصباحا من السابعة للعاشرة. أما مغريات الألوان في الكريمات حتى تكتسبي الألوان البرونزية فابعدي عنها تماما لأن آثارها مدمرة تماما على الجلد ونظرا لاختلاف حرارة الكرة الأرضية تماما عن الأيام الماضية.


4-هل صحيح أنه يجب أن أضع كريم الحماية حتى لو لما أخرج من البيت لأنه حسب ما سمعت أن أشعة جهاز الكمبيوتر و الإضاءة وغيرها تضر البشرة؟؟وهل يجب أن أضع منه على رقبتي و يدي؟؟

لا تضع الكريمات إلا للشمس أما في المنزل فيمكنها عند متابعة التليفزيون أن تصنع فنجان من الشاي ولا ترشف منه أي رشفة فسيقوم هذا الفنجان بامتصاص كل الأشعة الخارجة من التليفزيون. وما يخص البشرة يخص الرقبة واليدين حتى تأخذ نفس اللون.



5-هل توجد كريمات حماية بدون أن تكون waterproof or water-resistant لأني حسب ما فهمت معنى waterproof or water-resistant أي أنها عازلة للماء أو مقاومة للماء وبالتالي يجب أن أزيلها قبل الوضوء وليس لدي استعداد أن اغسل وجهي بالماء والصابون أكثر من مرتين باليوم

الكريم تمتصه البشرة وينتهي مفعوله بعد ساعتين ويجدد ولا يوجد كريم waterproof or water-resistant بخصوص العناية للبشرة
6-هل استخدام كريم الحامية يغني عن استخدام المرطب ؟

لا يغني استخدام كريم الحماية عن كريم المرطب إلا إذا كنت بمجرد أن تستيقظي تكوني في الشارع في خلال 10 دقائق في هذه الحالة يغني عنه.

اتمنى ان يكون هذا البوست قد ساهم فى تجميع كل ما يدور حول كريم الsunblock


You may
edit your comments


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات: